صدور العدد 260، من فصلية "شؤون فلسطينية"

صدور العدد 260 من شؤون فلسطينية

صدر العدد من 260 من فصلية "شؤون فلسطينية"، صيف 2015 ويتضمن: الافتتاحية، بقلم رئيس التحرير د. سميح شبيب، ودراسات: شذرات من قصة نكبة الكتب والوثائق والمخطوطات الفلسطينية في القدس عام 1948، للباحث مشهور الخبازي، الأوضاع العامة في مدينة القدس خلال الحرب العالمية الأولى وما بعدها من خلال يوميات خليل السكاكيني 1914-1920، للباحث محمود الحزماوي.

ندوة العدد، وشارك فيها. الشيخ عكرمة صبري، عزام أبو السعود، ونشأت طهبوب، وأدوارها: محمد قرّش، وكانت خاصة بالتقسيم الزماني والمكاني في القدس. إضافة للمتابعات المتنوعة: الآثار المترتبة على انضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية، إكرام عمر. الأحزاب العربية في الداخل "أراضي 1948" والانتخابات البرلمانية الإسرائيلية.

اللاجئون الفلسطينيون في سوريا كذخر للشعب السوري، نبيل السهلي، الآثار وخطر الاندثار بعد حروب غزة، عبد الحميد أبو النصر تقرير حول المادة إعمار غزة، والتعهدات الدولية في مؤتمر القاهرة رائد حلس. مذهبة الصراع في الخطاب الإعلامي الإسرائيلي، عماد موسى. شهادات: وحدة أفلام فلسطين: علامة في تاريخ السينما النضالية، خديجة الحباشنة.

أقواس ثقافية: في رواية "إمرأة الرسالة" لرجاء بكري، تحسين يقين، عندما مت مرتين، سامية العطعوط. مرايا، لينا تقلا.

مختارات 8 أكتوبر، زهيرة زقطان، وجع شفاف، فخري رطروط. القدس في روايات جبرا إبراهيم جبرا "صيادون في شارع ضيق "نموذجاً"، روز شوملي مصلح.

مراجعات كتب: الاتصالات الصهيونية – العربية خلال الثلاثينات والأربعينات، مراجعة حمدان بدر.

تجربة المكتبة الطلابية كما يرويها معين الطاهر، مراجعة ماجد كيلاني، ترانيم الفوارية في مدينة السماء، مراجعة محمود شاهين.

العدد يقع في 260 صفحة، ومتوافر في مكتبات الضفة الغربية كافة. 

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشؤون فلسطينية © 2017
Track visitors of website